الأرصاد تؤكد: أمطار رعدية وعواصف ترابية تضرب عدة محافظات مساء اليوم.. وتحذير شديد اللهجة للمواطنين

الأرصاد تؤكد: أمطار رعدية وعواصف ترابية تضرب عدة محافظات مساء اليوم.. وتحذير شديد اللهجة للمواطنين
أمطار

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن خبراء الهيئة يتوقعون سقوط أمطار رعدية غزيرة على بعض السواحل الشمالية، وكذلك على محافظات الوجه البحري، ومن المتوقع أن تترواح هذه الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة على القاهرة وعلى بعض محافظات الوجه البحري في الفترة المقبلة.

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز الفضائية، قال الدكتور أحمد عبد العال: “هناك نشاطا ملحوظا على كافة أنحاء البلاد، الأمر الذي يعطي إحساسا بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة خلال فترات الليل”.

وطالب الدكتور “أحمد عبد العال” من المواطنين ضرورة الإلتزام بإرتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات القادمة، مشددًا على كون الطقس سوف يشهد حالة من عدم الإستقرار في اليومين القادمين، مشيرًا إلى كون القاهرة وشمال البلاد سوف تشهد طفس بارد، وسيكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والتي من المؤكد بأن يصاحبها سقوط أمطار في تلك المناطق.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خطورة ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والصحراوية، والتي تعيق الرؤية الأفقية في تلك المناطق.