الاتحاد الإنجليزي يحسم الجدل بشأن موقفه النهائي من حرمان وإيقاف “محمد صلاح” من اللعب أمام أرسنال ومانشستر سيتي

الاتحاد الإنجليزي يحسم الجدل بشأن موقفه النهائي من حرمان وإيقاف “محمد صلاح” من اللعب أمام أرسنال ومانشستر سيتي

بعد ساعات من دعوات في الصحف البريطانية، وصرخات على مواقع الإنترنت، تطالب بإيقاف النجم الدولي المصري “محمد صلاح” لاعب ليفربول الإنلجيزي أو على الأقل التحقيق معه بشأن واقعة مباراة فريقه ونيوكاسل يونايتد في الجولة التاسعة عشرة للدوري الإنجليزي، البريميرليغ، حسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الجدل بشأن هذا الأمر رسميًا.

فكانت البداية في جولة منتصف المشوار للدوري الإنجليزي، أمام نيوكاسل أمس الأربعاء، فقد ضرب “الريدز” برباعية نظيفة.. انتصار منح لاعبي يورغن كلوب صدارة ترتيب البريميرليغ بفارق مريح، 6 نقاط، وبالرغم من تسجيل الفرعون المصري من ضربة جزاء تحصل عليها بنفسه، إلا أن جماهير بريطانية، أغلبها تنتمي إلى نيوكاسل، اتهمته بالغوص إلى الأرض، والمبالغة في إظهار الخطأ وذلك لخداع حكم المباراة، بعد لمسة “بسيطة” من مدافع نيوكاسل داخل منطقة الجزاء.

ونال “مو” عاصفة من الانتقادات تصفه، على الأقل، بالغشاش، وتدعو لإيقافه، بدعوى التمثيل، وذلك قبل أن تتوالى ردود الأفعال الرسمية سريعا، ويأتي أغلبها في صالحه، كما نقلت صحيفة “الصن” فقد اعترف حكم المباراة، غراهام سكوت، في تقريره للمباراة، بأنه يشعر بأنه أخطأ باحتساب ركلة الجزاء، بعدما طوح صلاح ذراعيه في الهواء وسقط على الأرض بعد لمسة دوميت في بداية الشوط الثاني.

براءة صلاح

ومن جانبها، قالت صحيفة ذا صن، بأن محمد صلاح لن يتعرض لأي عقوبة وقد تم إثبات براءته تماما من تهمة التحايل على الحكم خلال مباراة نيوكاسل، حيث تفرض لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقوبة الإيقاف لمباراتين على أي لاعب في الدوري يثبت خداعه للحكم.

حيث اجتمعت اللجنة يوم الخميس لبحث وقائع الجولة 19 من البطولة والتي أقيم 9 مباريات منها يوم الأربعاء، قبل أن تقر ببراءة صلاح من تهمة التحايل على الحكم، وبالرغم من أن حكم اللقاء اعترف في تقريره بأنه ربما يكون أخطأ في احتساب ركلة الجزاء، لكن اللجنة أقرت بأن صلاح لم يكن يقصد التحايل، وبالتالي فلن تفرض عليه أي عقوبة.