4 أسئلة هامة يوجهها البلتاجي لـ«مبارك» في قضية اقتحام السجون.. والقاضي المتهم تجاوز

4 أسئلة هامة يوجهها البلتاجي لـ«مبارك» في قضية اقتحام السجون.. والقاضي المتهم تجاوز
حسني مبارك

سمحت أمس محكمة جنايات القاهرة تحت رئاسة المستشار ” محمد شيرين فهمي” أثناء نظر قضية اقتحام السجون، والمتهم فيها الرئيس الأسبق ” محمد مرسي” وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين للمتهم ” محمد البلتاجي” بتوجيه عدد من الأسئلة للشاهد الرئيس الأسبق ” محمد حسنى مبارك”.

البلتاجي يوجه 4 أسئلة لمبارك

وجاء السؤال الأول من البلتاجي للرئيس السابق مبارك والذي قال فيه: ”  ما قولك بعد رواية الأحداث من وقوع اعتداء أجنبي مسلح بعد وقوع ثورة 25 يناير المباركة، في الوقت الذي قال فيه قائد الجيش الميداني الثاني بأنه نفى التسلل”

وجاءت إجابة مبارك قائلاً :  بأنه ليس له علاقة بالشهادة”.

أما السؤال الثاني : ” حدثت عن غضب الشارع وأنك وضعت حلولا وأسبابا ولم تشر من قريب أو بعيد من حدوث مؤامرة من قبل ذلك فلمَ ذلك التناقض”.

وجاءت الإجابة بأن مصر كلها تعلم بتلك المؤامرة والمخطط، مؤكداً أنه أرسل لجنة للتشاور  مع المتظاهرين حينها من أجل معرفة مطالبهم، ولكنه لا يوجد مطالب قائلاً: ” علمت بأنها مناورة ومؤامرة”.

والسؤال الثالث: ” علمت بدخول عناصر مسلحة أجنبية قتلت وخربوا فلماذا لم يلق القبض عليهم أو يقتل أحدا منهم أم أن القوات المسلحة عاجزة”.

قال ” مبارك” أن القوات المسلحة قادرة ولكنهم يريدون وضعها في المواجهة قائلاً:  ” هما عايزين يحطوها في الواجهة، وتبقى مصيبة، هي هتضرب وهتقتل بس المعتدين كانوا عند قوات حرس الحدود وضربوا في أقسام الشرطة

وجاء السؤال الأخير التي رفضته المحكمة: ” هل توافق في أن أدعو اللهم من كان كاذبا في ذلك اليوم خذ بصره واعمه؟ ليجيب القاضي أن المتهم قد تجاوز في سؤاله ورفض توجيه أسئلة أخرى.