الأرصاد تحذر ملايين المواطنين من موجة “الطقس السيئ”.. وتؤكد: أمطار وعواصف ترابية تضرب تلك المحافظات بعد ساعات

الأرصاد تحذر ملايين المواطنين من موجة “الطقس السيئ”.. وتؤكد: أمطار وعواصف ترابية تضرب تلك المحافظات بعد ساعات
موعد تحسن أحوال الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة، سوف تشهد حالة من عدم الإستقرار على مستوى الأرصاد الجوية، وذلك بعدما تنخفض درجات الحرارة بالتزامن مع ظهور السحب الكثيفة والمتوسطة على بعض المناطق، وهو الأمر الذي يُزيد من إمكانية سقوط أمطار على عدة محافظات في الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات رسمية له حول حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، ليؤكد بأن هناك إحتمالية لسقوط الأمطار على بعض المناطق، وأبرزها على السواحل الشمالية، وكذلك على بعض المناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة مساءً.

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع بأن تصل ذورة هذه الموجة مساء اليوم الخميس الموافق 27 ديسمبر الجاري، وهذا في الوقت الذي يتوقع فيه الخبراء، بأن تكون حالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وهو الأمر نفسه بالنسبة لحالة البحر الأحمر.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة السفر في ساعات الصباح الباكر، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والصحراوية.