“يصل لـ 50 ألف جنيه”.. إنخفاض غير مسبوق في أسعار هذه السيارات خلال أيام !!

“يصل لـ 50 ألف جنيه”.. إنخفاض غير مسبوق في أسعار هذه السيارات خلال أيام !!
سيارات

كشفت مصادر مسؤولة في سوق السيارات المصري، بأن الفترة الأخيرة لا تشهد سوى الحديد عن قرار الحكومة المصرية بشأن تخفيض الجمارك على بعض السيارات، وهل سيكون لذلك تأثير على أسعار السيارات، خاصة السيارات الأوروبية؟، خاصة لكون الحكومة المصرية قد أعلنت بشكل رسمي، بأنه سوف تبدأ في تطبيق هذا القرار بحلول شهر يناير من العام المقبل.

وبحسب المتابعين والخبراء، فإن الأراء قد تختلف، حيث يرى البعض بأن أسعار السيارات سوف تنخفض بشكل غير مسبوق في الفترة القادمة، في حين يرى البعض الآخر، بأن تخفيض أسعار الجمارك لا يمكنه أن يجعل أسعار السيارات تنخفض بالضرورة، مؤكدين بأن الأمر أكبر من ذلك بكثير.

ومن جانبها، قالت الجهات المسؤولة، بأنه من المتوقع بأن يحدث إنخفاض حقيقي في أسعار “السيارات الكهربائية”، وذلك بنسبة قد تصل لنحو 35% عن أسعارها الحالية، وكذلك سوف تقل أسعار السيارات التي تعمل بالبنزين والكهرباء معًا، وذلك بنسبة قد تتجاوز الـ 25%.

وبالحديث عن تصريحات المهندس “رأفت مسروجة”  الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، فقد فجر مفاجأة كبرى عندما أكد بأن أسعار السيارات لن تنخفض بالشكل المنتظر في يناير المقبل، وذلك بسبب كون  شركات السيارات ترفع أسعارها بشكل سنوي بنسب معينة، وبذلك يتحول التخفيض الجمركي إلى أرباح للشركات ووكلائها.

كل هذه الأمور تجعل المواطن والعميل في حيرة من أمره، حيث لا توجد أي تأكيدات رسمية أو نفي رسمي لحقيقة إنخفاض أسعار السيارات في الأسواق المصرية مطلع العام الجديد.

وذكرت تقارير رسمية منذ قليل، بأن أسعار السيارات قد تنخفض بنحو 50 الأف جنيه في حالة تطبيق إعفاء الجمارك عن السيارات الأوروبية، وكذلك الأمر نفسه قد ينطبق على السيارات الآسيوية مثل هيواندي وتويوتا والتي تصنع في مصانع أوروبية.