إنخفاض كبير فى أسعار حديد عز… تعرف على الاسعار الجديدة

إنخفاض كبير فى  أسعار حديد عز… تعرف على الاسعار الجديدة
أسعار حديد التسليح

بسبب انخفاض أسعار البيليت، المادة الخام الرئيسية فى صناعة الحديد، تشهد أسعار حديد التسليح في مصر انخفاضات متوالية في الايام الأخيرة، حيث قامت أكبر شركتين منتجتين للحديد في مصر وهما شركتي حديد عز وحديد الجارحي بخفض أسعار منتجاتهما بقيمة تصل إلى 600 جنيه في الطن ، حيث قامت شركة حديد عز بخفض أسعار بيع منتجاتهما بمقدار 600 جنيه على مدار اليومين الماضيين.

كما قامت شركة حديد الجارحي بخفض أسعارهما بقيمة 425 جنيه وذلك للمرة الثالثة وذلك بعد أن خفضت أسعار منتجاتها بمقدار 200 جنيه.

ومن المتوقع أن تقوم باقي مصانع الحديد بخفض أسعار منتجاتها خلال الايام المقبلة كنتيجة طبيعية لانخفاض سعر خام البيليت في الاسواق العالمية، بالاضافة إلى الركود الذي يعاني منه سوق الحديد في مصر.

من جهته قال رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني، بأن تراجع أسعار الحديد يعد أمراً طبيعياً وأنه كان متوقعاً بسبب انخفاض أسعار البيليت العالمية بقيمة تتراوح ما بين 425 إلى 440 دولار في الطن.

وبعد قرار التخفيض الذي أتخذته شركة حديد عز وذلك بمقدار 600 جنيه ، أصبح سعر طن حديد عز نحو 11.600 جنيه للطن بالنسبة للأطوال، ونحو 11.550 جنيه للطن بالنسبة للفف وهذه الاسعار تسليم أرض المصنع شاملة ضريبة المبيعات.

وأشار البيان الصادر من شركة حديد عز من الاسعار الجديدة بأثر رجعي اعتباراً من 13 ديسمبر وحتى 31 يناير المقبل.

في حين خفضت شركة الجارحي أسعار منتجاتها بقيمة 425 جنيه للطن لتصبح الاسعار الجديدة لحديد الجارحي بقيمة 11.475 ألف جنيه تسليم أرض المصنع شامل ضريبة المبيعات على أن تسرى تلك الاسعار الجديدة اعتباراً من 16 ديسمبر وحتى 31 يناير المقبل.