التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم: يعلن عدم وجود امتحانات للطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الرابع الابتدائي بالنظام الجديد
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب بفضائية mbc مصر أن المناهج الجديدة في نظام التعليم الجديد عبارة عن باقات مجمعه تعتمد على محاور من أكون ؟ وكيف يعمل العالم ؟ وهذا نظام جديد للكتب المدرسية كما أن هناك دليل خاص بأولياء الأمور والذي يجب عليهم شراءه والاطلاع عليه 

وأضاف الوزير أن النظام الجديد لن يكون هناك امتحانات من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الرابع الابتدائي وتطبيق ذلك على طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الحالي، والعام القادم سيكون الصف الأول والثاني والعام التالي سيكون الصف الأول والثاني والثالث وفى العام الرابع من الآن سيكون الصف الرابع لن يؤدى أي امتحان.

وأشار الوزير أن ذلك سيجعل الطالب يستمتع بالتعليم في مرحلة الطفولة وان ميزانية التربية والتعليم تبلغ حوالى 89 مليار جنية تصرف على الابنية التعليمية والمرتبات والمكافآت والتغذية .

لتوضيح الأمر ، حتى لا يحدث خلط عند المتابعين ” الوزير يقصد طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الحالي لن يكون لهم امتحان ولا العام القادم عندما يكونوا في الصف الثاني ولا عندما يكون في الصف الثالث ولا الصف الرابع وهكذا على باقي صفوف الصف الأول التي تأتي في الأعوام القادمة.

أقرا أيضا:

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.