خطوبة الطفلين بكفر الشيخ تشعل مواقع التواصل والنائب العام يتدخل

خطوبة الطفلين بكفر الشيخ تشعل مواقع التواصل والنائب العام يتدخل
خطوبة الطفلين بكفر الشيخ

خطوبة الطفلين بكفر الشيخ، التي أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين مقاطع فيديو توثق الواقعة، استدعت النائب العام المصري للتدخل وتوجيه تحذير لوالدي طفلي كفر الشيخ، من تعريضهما لما لا يتناسب ومراحلهما العمرية.

خطوبة الطفلين بكفر الشيخ وتحذيرالنائب النائب العام

وتضمن تحذير النائب العام الموجه لوالدي الطفلين في البيان الصادر عن مكتبه، بـ “النأي بطفليهما عن المواطن التي من شأنها تعريض الطفلين إلى مالا يتناسب مع المرحلة العمرية لكل منهما ( 14 و 15 سنة ) “.

خطوبة الطفلين بكفر الشيخ
خطوبة الطفلين بكفر الشيخ

وهذه الواقعة التي أثارت ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا في أوساط المجتمع المصري، ليست الأولى، حيث شهدت مصر واقعة مماثلة مطلع العام الجاري، بخطوبة طفلين آخرين لم يتجاوزا من العمر الـ10 سنوات، بذات المحافظة كفر الشيخ ، حيث نشر رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر إقامة حفل خطوبة طفلين في مدينة دسوق التابعة للمحافظة.

وكانت النيابة العامة في كفر الشيخ، باشرت التحقيقات بما تضمنه مقطع الفيديو المصور ة الذي أُقيم السبت الماضي، وأثار غضب النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي ولا سيما تكرار الواقعة في نفس المحافظة، واتخذت النيابة العامة الإجراءات المنصوص عليها في قانون الطفل، لما ينطوي مقطع الفيديو على ما قد يعرض الطفلين لظروف لا تتفق مع عمرهما ويتعارض مع مصلحتهما.