عاجل.. قرار مفاجئ من أمريكا يثير الجدل في الشرق الأوسط.. وحاملة طائرات في طريقها للخليج !!

عاجل.. قرار مفاجئ من أمريكا يثير الجدل في الشرق الأوسط.. وحاملة طائرات في طريقها للخليج !!
حاملة طائرات

في تطور جديد ومفاجئ للأحداث، وذلك بعدما قررت الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الرئيس “دونالد ترامب” إرسال حاملة طائرات إلى منطقة “الخليج العربي”، وذلك في تحد جديد لدولة إيران بحسب ما أكدته بعض الصحف الأمريكية، خاصة بعدما قامت إيران بإرسال مدمرة حربية لقاعدة عسكرية تابعة لها ومطلة على منطقة الخليج العربي.

وبحسب ما قالته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية الشهيرة منذ قليل نقلًأ عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، بأن حاملة الطائرات والتي تدعى “جون سي ستينيس”، وسوف تصل إلى منطقة الشرق الأوسط خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكملت الصحيفة تقريرها حول القرار الأمريكي الجديد والذي أثار حالة من الجدل في الشرق الأوسط، بأن الحاملة الآن في طريقها لمنطقة الخليج، ومن المتوقع بأن يتم نشر سفن حربية أمريكية خلال الساعات المقبلة في هذه المنطقة، وذلك من أجل دعم الحرب ضد الإرهاب في سوريا والعراق وكذلك في أفغانستان.

ويذكر بأن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” قد قررت أن يتم إبقاء حاملة الطائرات لمدة شهرين في الخليج العربي، وذلك من أجل ردع أي نشاط متوقع لإيران في المياه الأقليمية لدول الخليج العربي، وكذلك سوف يتم تزويد حاملة الطائرات بعدد كبير من الطائرات الحربية والضباط والصواريخ والأسلحة.