التخطي إلى المحتوى
موعد وطريقة سحب قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا 2018/2019
قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا

تشهد مدينة نيون السويسرية مراسم سحب قرعة دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الرياضي 2018/2019، بمشاركة ستة عشر فريقاً هم أصحاب المركزين الأول والثاني من المجموعات الثمانية المتأهلين من دور المجموعات، والتي تقام مبارياته خلال شهري فبراير ومارس القادمين، والكل يطمح للعب في المباراة النهائية للبطولة على أرضية ملعب ميتروبولتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد في الأول من يونيو المقبل.

طريقة سحب القرعة يتم عن طريق تقسيم الفرق المتأهلة لدور الستة عشر إلى قسمين، القسم الأول يضم الثمان فرق المتصدرة لمجموعاتها، والقسم الثاني يضم الفرق أصحاب المركز الثاني من كل مجموعة، والغرض من هذا التقسيم هو اعطاء أبطال المجموعات أفضلية لعب مباراة العودة على أراضيها ووسط جماهيرها.

يشترط نظام القرعة للدور ثمن النهائي عدم حدوث مواجهات لفرق من نفس البلد أو من نفس المجموعة التي تواجدا فيها خلال دور المجموعات، مما يزيد من المتعة والقوة والإثارة الناتجة من تنوع المواجهات خلال البطولة الأوروبية القوية.

تقام مواجهات الذهاب لدور الستة عشر أيام 12،13،19،20 من شهر فبراير القادم، بينما تقام مباريات العودة أيام 5،6،12،13 من شهر مارس المقبل، ليتأهل الفريق الفائز بنتيجة المواجهتين إلى دور الثمانية والذي تجرى قرعته في 15 مارس المقبل.

تقام قرعة دوري أبطال أوروبا 2018/2019 يوم الاثنين 17/1 بمدينة النور بسويسرا وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.