“ظاهرة خطيرة وأمطار غزيرة”.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الثلاثاء وتؤكد: درجة الحرارة هتوصل لـ 4 درجات فقط !!

“ظاهرة خطيرة وأمطار غزيرة”.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الثلاثاء وتؤكد: درجة الحرارة هتوصل لـ 4 درجات فقط !!
الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه يتوقع حدوث إنحفاض كبير في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تطالب المواطنين بضرورة توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في ساعات الصباح الأولى، وكذلك في أواخر ساعات الليل، لكون هذه الفترة تعد الأقل من ناحية درجات الحرارة.

وبحسب ما يؤكده مصدر مسؤول في هيئة الأرصاد الجوية، فإن الهيئة كانت قد أطلقت تحذيرات بشأن “ظاهرة الشبورة المائية”، وهذا لكونها سوف تظهر بوضوح شديد على العديد من المناطق وبالتحديد على المناطق القريبة من المسطحات المائية وهو الأمر الذي من شأنه أن يعيق الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر، على الأخص في الطرق الزراعية والسريعة.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في هذه الفترة وعلى هذه الطرق وضرورة إتباع تعليمات المرور بشكل صارم.

وكان الدكتور أحمد عبد العال، قد أطلق تصريحات رسمية بخصوص هذا الشأن، وقال:

هناك شبورة مائية صباح اليوم الثلاثاء، على أغلب الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، ستستمر طوال فصل الشتاء، ولكن تتغير كثافتها كل يوم عن الآخر.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري إلى ما بين 23 و25 درجة مئوية، لا توجد فرص لسقوط أمطار خلال الفترة المقبلة.