عاجل.. الأرصاد تحذر: “درجة الحرارة هتوصل لـ 3 درحات فقط”.. والأمطار تضرب هذه المحافظات بعد ساعات

عاجل.. الأرصاد تحذر: “درجة الحرارة هتوصل لـ 3 درحات فقط”.. والأمطار تضرب هذه المحافظات بعد ساعات
أمطار

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنها تتوقع بأن تضرب موجة من الأمطار حتى مناطق في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى كونها تتوقع بأن يحدث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تحذر المواطنين من حالة الطقس خلال الساعات القادمة.

وفي أول تصريح له حول حالة الطقس في الساعات المقبلة، قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل بخصوص هذا الشأن:

“يوم الثلاثاء سيشهد أمطارا خفيفة في أقصىالساحل الشمال الشرقي على أن تزداد الأمطار بداية من الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع”.

“وحركة الملاحة ستتأثر بتلك الموجة في البحرين الأحمر والأبيض، وسيكون هناك بيانات لحظية عن أي خطر حتى تتضح الخريطة الطقسية في ذلك اليوم”.

وذكر الدكتور عبد العال في تصريحاته، بأنه من المتوقع بأن تظهر الشبورة المائية الكثيفة على بعض محافظات الجمهورية، لذلك يجب على السائقين خاصة سائقي أتوبيسات المدارس والحضانات توخي الحذر وإتباع تعليمات المرور كاملة، حفاظا على أرواح الأطفال.

وهذا في الوقت الذي قال فيه الدكتور عبد العال، بأن درجات الحرارة سوف تنخفض بصورة ملحوظة وقد تصل لنحو 4 درجات مئوية في بعض المناطق، خاصة منطقة سانت كاترين في سيناء.