التخطي إلى المحتوى
شهادات جامعية مزورة في الكويت 94% منها من الجامعات المصرية

تتصاعد قضية الشهادات الجامعية المزورة في الكويت بشكل ملحوظ، واتخذت وضعًا ساخنا وتفاعلًا كبيرا، بعد أن كشف وزير التربية والتعليم العالي في الكويت، حامد العازمي، عن اكتشاف 47 حالة تزوير جديدة لشهادات جامعية لطلاب كويتيين خلال هذا العام الجاري، وقبد بلغت بنسبة 94% منها من جامعات مصرية.

الشهادات المزورة من جامعات مصرية

وأشار الوزير العازمي إلى أن الإحصائية شملت سنوات الحصول على المؤهل من عام 2009 وحتى 2016، وأضاف قائلًا بحسب صحيفة القبس المحلية: إن “جامعة المنصورة المصرية، جاءت في المرتبة الأولى من حيث تزوير الشهادات، إذ تم ضبط 25 شهادة مزورة صادرة عنها ما بين بكالوريوس وماجستير، بينما كان نصيب جامعة القاهرة 8 شهادات مزورة، في حين تبين أن 5 شهادات مزورة صدرت عن جامعة طنطا”.

وذكر الوزير أن “جامعة الأزهر سجلت حالتي تزوير ما بين الماجستير والبكالوريوس، ومثلهما في المعهد العالي للدراسات المتطورة”.

جدير بالذكر أنه تم اكتشاف عدد كبير من الموظفين الكويتيين يعملون في مهن مختلفة بناءًا على شهادات ومؤهلات علمية مزورة، مما أسفر عن حدوث جدل واسع في البلاد اضطرت على إثره السلطات إلى شن حملة تحقيق وتدقيق في المؤهلات العلمية للموظفين العاملين في القطاع الحكومي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.