عاجل.. الأرصاد: شيء واحد يفصلنا عن حدوث دمار كامل لكوكب الأرض.. ورسالة هامة للمواطنين

عاجل.. الأرصاد: شيء واحد يفصلنا عن حدوث دمار كامل لكوكب الأرض.. ورسالة هامة للمواطنين
دمار الأرض

أطلق الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، تصريحات هامة، وذلك بعدما شدد بأن الفترة الأخيرة قد شهدت حدوث تغيرات كبيرة على مستوى الطقس، وذلك في مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى كون دمار العالم سوف يحدث إذا ارتفعت درجة حرارة الأرض درجتين فقط.

وخلال تواجده كضيف في برنامج “مساء dmc” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على شاشة “dmc”، طالب الدكتور أحمد عبد العال من كل المواطنين ضرورة الاستمرار في استخدام الطاقة النظيفة، مشيرا إلى أن جميع الدول استشعرت الخطر من التغييرات المناخية، وهو ما جعل الجميع يفكر في إستخدام الطرق الحديثة من أجل تجنب حدوث دمار كامل لكوكب الأرض في السنوات المقبلة.

وأوضح عبد العال، بأن هذه التغيرات المناخية كانت سببًا في دخول فصل الشتاء بشكل مبكر هذا العام في مصر، مشيرًا إلى كون الثورة الصناعية واستخدام البترول والفحم بكثرة تسبب في غطاء من الملوثات حول الكرة الأرضية، وهو ما جعل درجات الحرارة تبدو أعلى من الطبيعي والمتوقع.

وختم الدكتور عبد العال حديثه ليؤكد بأن هذه التغيرات المناخية قد ضربت العالم بأكلمه، والثلج قد غطى أوروبا بأكلمها في العام الماضي، وحدث له ارتفاع قد وصل متر ونصف وهذا لم يحدث من قبل، مشيرًا إلى كل ذلك يعطي دلالة كبيرة على كون السنوات المقبلة سوف تشهد تغيرات مذهلة على مستوى الطقس والمناخ ليس فقط في مصر بل في العالم أجمع.