التخطي إلى المحتوى
عاجل.. محكمة الأمور المستعجلة تنظر دعوى لإطلاق مدد انتخاب رئيس الجمهورية في 23 ديسمبر
عاجل.. محكمة الأمور المستعجلة تنظر دعوى لإطلاق مدد انتخاب رئيس الجمهورية في 23 ديسمبر

خلال الأيام القليلة القادمة ينتظر الشارع المصري قرار المحكمة الذي سيحدد مصير مصر خلال السنوات القادمة، حيث حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة التي ستنعقد في جلسة 23 ديسمبر الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها عدد من المواطنين والتي يطالبون فيها بالحكم بإلزام رئيس مجلس النواب بدعوة المجلس للانعقاد لتعديل نص المادة 140 من الدستور .

حيث تضمنت المادة  عدم جواز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية إلا لمرة واحدة لمدة 4 سنوات، وتعديل هذه الفقرة بما يسمح بإعادة انتخاب الرئيس لمدد مماثلة طالما وافق الشعب على ذلك من خلال استفتاء يدعى له كافة عناصر الأمة، وأشار مقيمو الدعوى أن مدة الرئاسة لـ 8 سنوات فقط هي فترة قليلة للغاية، نظرا لحجم المخاطر والتحديات والأضرار الاقتصادية والأمنية التي مرت بها البلاد وما زالت تمر حتى الآن.

وأكد مقيمو الدعوى أن مصر تحتاج لأن تكون هناك فرصة لترشح رئيس الجمهورية لفترات جديدة لاستكمال مسيرة الإنجازات والعلاقات، فلا يمكن أن نبدأ بعده من الصفر في ظل ما أقامه من علاقات بجميع رؤساء وملوك العالم، وأصبح على الطريق المناسب كواجهة مشرفة لمصر.

واستعرض مقيمو الدعوى الإنجازات والمشروعات التي تمت داخل مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أشاروا إلى أن من بينها إنشاء قناة السويس الجديدة بأيد مصرية وتمويل وطني خالص، ومشروع تنمية محور قناة السويس،وغير ها من المشروعات العملاقة.

اقرأ أيضا :

الحكومة المصرية تعلن أخبار سارة لجميع العاملين بالدولة

الحكومة المصرية .. فتح باب الخروج للمعاش المبكر مع الحصول على كافة المستحقات المالية

قد يهمك أيضًا

التعليقات