عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ “55 قرش” بعد ساعات !!

عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ “55 قرش” بعد ساعات !!
رغيف الخبز

بعدما أنتشرت شائعات في الساعات الماضية حول قيام الحكومة المصرية برفع سعر رغيف الخبز لـ 55 قرش في الساعات الماضية، وذلك مع صرف نحو 75 جنيه بدل نقدي لكل فرد من أفراد الأسرة، كان لابد من أن يكون هناك رد رسمي من قبل الحكومة المصرية لكشف حقيقة هذه الأمور أمام المواطنين والرأي العام.

وبالفعل قد أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في أول تعليقه له حول هذا الأخبار، بأن كل الأخبار التي يتم نشرها وتداولها بخصوص هذا الأمر غير صحيحة على الإطلاق، مشددًا على كونه قد تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بـ 5 قروش فقط كما جرت العادة في السنوات الماضية.

وذكر المركز في بيان رسمي له منذ قليل، بأن وزارة التموين قد تعهدت أمام المواطنين من قبل بأنها ملتزمة بتوفير الخبز المدعم لهم، وذلك بحسب الحصة اليومية المقررة لكل مواطن، وهو الأمر الذي يجعل ما يوفره المواطن من حصته اليومية يتحول تلقائياً لسلع تموينية تصرف له، وهو أمر لن يتغير على الإطلاق.

وختم وزارة التموين حديثها وتصريحاتها لتؤكد بأن الفترة القادمة لن يكون هناك أي تغير سوف يطرأ على منظومة الخبز والتموين في مصر، مشيرة إلى كون المنظومة الجديدة تسعى فقط من أجل إيصال الدعم لمستحقيه في مختلف أنحاء الجمهورية في الشهور المقبلة، وذلك بعدما قررت الوزارة حذف غير المستحقين.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر حكومية، بأن الفترة القادمة قد تشهد قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية ببعض الإجراءات الهامة، وذلك من أجل حفظ حقوق المواطنين مستحقي الدعم في الحصول عليه بطريقة سهلة وميسرة.