قرار تاريخي للرئيس السيسي يٌسعد ملايين المصريين.. والحكومة: “سنبدأ في تنفيذه فورًا” !!

قرار تاريخي للرئيس السيسي يٌسعد ملايين المصريين.. والحكومة: “سنبدأ في تنفيذه فورًا” !!
السيسي

أصدر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” منذ قليل، قرار عاجل، وذلك بشأن ضرورة أن يتم العمل من قبل الحكومة المصرية على تعزيز قدرات منظومة النقل في مصر خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون النقل والمواصلات قطاع حيوي ويلعب دور هام في حياة المواطن، وله تأثير مباشر على الحياة اليومية له.

وطالب الرئيس السيسي بسرعة القيادم بكل التدابير اللازمة، وذلك من أجل الإسراع في تحديث الخط الأول للمترو، والذي يخدم ملايين المواطنين في العاصمة المصرية القاهرة وكل المدن المحيطة بها.

وخلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزرء منذ قليل، بحضور عدد من الوزارء على رأسهم وزير  الدفاع، والخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والعدل، والتموين والتجارة الداخلية، والنقل، والمالية، والداخلية، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة قناة السويس، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، فقد طالب الرئيس السيسي بضرورة العمل على إقامة مشروعات تنموية جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك من أجل أن يبدأ المواطن بإيجابيات الإصلاح الإقتصادي الذي تقوم به الحكومة المصرية في الفترة الراهنة.

وفي أول رد فعل من قبل الحكومة المصرية، فقد أكد بأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي دومًا توضع في عين الإعتبار، وسيتم العمل على تنفيذها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان الاجتماع قد تناول خطة تطوير منظومة مترو الأنفاق، والخطوات الجارية للارتقاء بالنظم الإدارية ونظم التشغيل ذات الصلة خلال الفترة القادمة.

وفي سياق منفصل، طالب الرئيس السيسي بأن تعمل الحكومة المصرية في الفترة المقبلة على ضبط الأسعار ومحاولة السيطرة على الأسواق حتى تضمن عدم زيادة أسعار السلع الأساسية في الفترة القادمة.