“الشتاء بدأ”.. والأرصاد تحذر ملايين المواطنين وتؤكد: “أمطار رعدية وعواصف ترابية” تضرب هذه المحافظات بعد ساعات !!

“الشتاء بدأ”.. والأرصاد تحذر ملايين المواطنين وتؤكد: “أمطار رعدية وعواصف ترابية” تضرب هذه المحافظات بعد ساعات !!
أمطار

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد حدوث حالة من عدم الإستقرار على مستوى الأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي يجعل عدة مناطق ومحافظات في مقدمتها محافظات شمال الجمهورية، وكذلك السواحل الجنوبية للبحر الأحمر ومدن الدلتا وشمال الصعيد، مهددة بسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على مدار الـ 24 ساعة المقبلة، وهذا بالإضافة إلى كون الفترة المقبلة قد تشهد هبوب العواصف الترابية على مختلف أنحاء الجمهورية.

وكانت هيئة الأرصاد قد طالبت المواطنين بضرورة أن يتم توخي الحذر خاصة أثناء القيادة في ساعات الصباح الباكر، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية على مختلف مناطق الجمهورية، وعلى الأخص في الطرق السريعة والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في بيان صادر لها صباح اليوم الأربعاء، بأن تحدث حالة من الإنخفاض في درجات الحرارة، وذلك بسبب كون الفترة المماضية قد شهدت دخول فصل الشتاء، والمعروف بحدوث إنخفاض غير مسبوق في درجات الحرارة خلاله بالمقارنة مع الفصول الأخرى.

وقد طالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة إتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة عند الخروج في ساعات الصباح الباكر، وكذلك في أواخر ساعات الليل، وذلك بسبب برودة الجو والطقس.