الأرصاد تٌطالب برفع أقصى درجات الطوارئ.. وتؤكد: أمطار رعدية وظاهرة خطيرة تضرب عدة محافظات مساء اليوم

الأرصاد تٌطالب برفع أقصى درجات الطوارئ.. وتؤكد: أمطار رعدية وظاهرة خطيرة تضرب عدة محافظات مساء اليوم
سيول وعواصف في مصر

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنها تتوقع بأن تشهد البلاد حالة من عدم الإستقرار على مستوى الأرصاد الجوية، وذلك بعدما يسود ساعات النهار جو لطيف على معظم أنحاء البلاد، وذلك في الوقت الذي من المتوقع أن تكون درجات الحرارة منخفضة ويميل الطقس للبرودة خلال ساعات الليل.

وذكرت تقارير إعلامية منذ قليل نقلًا عن مصادر رسمية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك سحب منخفضة ومتوسطة سوف تظهر على معظم أنحاء الجمهورية، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تتوقع سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة تكون رعدية وغزيرة أحيانًا على السواحل الشمالية خلال الساعات المقبلة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد حدوث ظاهرة “الشبورة المائية” بشكل مكثف خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية، وخاصة في ساعات الصباح الباكر، وأواخر ساعات الليل.

وهذا في الوقت الذي يتوقع فيه خبراء الهيئة بأن تصل  درجة الحرارة العظمى في القاهرة لـ20 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى 15 درجة، وكذلك من المتوقع أن تهب رياح جنوبية غربية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مما يجعلها رياح مثيرة للرمال والآتربة.