التخطي إلى المحتوى
بيان رسمي من الحكومة يكشف حقيقة وقف طباعة “الجنيه”.. وإستبداله بفئة أعلى !!
الجنيه المصري

أكدت الإعلامية “أسماء مصطفى” خلال تقديمها لحلقة اليوم من برنامج “هذا الصباح”، والذي يٌذاع عبر فضائية إكسترا نيوز الفضاءية منذ قليل، بأن البنك المركزي قد أعلن بصورة رسمية عن خطته لطباعة “النقود البلاستيكية”، مشددًا على كونه سوف يقوم بطباعة النقود في مطبعة البنك الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المتوقع أن يبدأ تداول هذه النقود البلاستيكية، بدءًا من عام 2020.

وأوضحت الإعلامية أسماء مصطفى في تعليقه هذا الخبر، مؤكدة بأن البنك المركزي قد ذكر في بيانه بخصوص النقود البلاستيكية، بأن الهدف من إنتاج الأخيرة هو منع تزوير العملات الورقية، لأنه يحتوي على المرونة والقوة مما يطيل في عمرها الافتراضي.

وذكرت “مصطفى” في تصريحاته مؤكدة بأن كل ما يتم تداوله حول قيام الحكومة المصرية بإصدار فئة جديدة من العملة، وهي فئة الــ “2 جنيه” أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددة على كون الحكومة لا يمكنها على الإطلاق أن تقوم بإلغاء فئة عملة الجنيه في الفترة القادمة.

وكان البنك المركزي قد أشار بأن مصر سوف تدخل إلى عالم “النقود البلاستيكية” في الفترة المقبلة مشددًا على كون هذا الأمر يأتي لرغبة الحكومة في التسهيل والتيسير على المواطنين، وعلى النهوض بالعملة المصرية وجعلها في مصاف دول العالم المتقدمة، والتي بدأت بإستخدام النقود البلاستيكية منذ فترة مثل بريطانيا وأستراليا وإيطاليا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.