عاجل.. خبير تغذية يطالب المصريين بالتوقف عن تناول “أكلة شهيرة”.. ويؤكد: “كلها دم متجمد وبتجيب بلاوي” !!

عاجل.. خبير تغذية يطالب المصريين بالتوقف عن تناول “أكلة شهيرة”.. ويؤكد: “كلها دم متجمد وبتجيب بلاوي” !!
صورة أرشيفية

أطلق الدكتور “مجدي نزيه” الأستاذ بالمعهد القومي للتغذية، تحذيرات هامة لملايين المواطنين في مصر من خطورة تناول “الكبدة” التي يتم بيعها وتداولها في الشوارع، مؤكدًا بأنها تحتوى على بعض المواد الضارة للغاية بصحة الإنسان، ومشددًا على كون المواطن يجب عليه أن يتوقف فورًا عن تناول مثل هذه الأطمعة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، والذي يٌذاع عبر فضائية الحدث اليوم، قال الدكتور مجدي نزيه بخصوص هذا الشأن: “أحد بائعي الكبدة في مصر، قد أخبرني بأنهم يذهبون للمجازر و يقومون بتجميع الدم المتساقط على الأرض ويتم تفريزه حتى يتم بيعه للمواطنين على أنه كبدة”.

وفجر “نزيه” مفاجأة مدوية بعدما علق على هذا الأمر قائلًا: “إحنا مش بنشم ريحة الكبدة في الشارع ولكن بنشم توابل، كيلو الكبدة بـ 50 ج، يبقي تكلفة الساندوتش 4 جنيه وبعد كده يبقى ب 2 جنيه، تبقي المشكلة هنا في اللي بيشتري من تلك الباعة”.

وطالب خبير التغذية من المواطنين ضرورة أن يتوقف الجميع عن تناول “الكبدة” التي تباع في الشارع، مشددًا على كونها تعرض حياة الإنسان للخطر، أو على الأقل الإصابة بأمراض خطيرة جراء تناول هذه الأنواع السيئة وغير الصحية من الأطمعة من الشوارع دون وعي.