عاجل.. الأرصاد تحذر: “أمطار وعواصف” تضرب عدة محافظات بعد ساعات.. و”ظاهرة خطيرة” تهدد البلاد !!
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، عن كونها تتوقع بأن يكون طقس اليوم الأربعاء، وغدًا الخميس كذلك لطيف على الأنحاء الشمالية معتدل على باقي أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، ولكنه في الوقت ذاته سيكون مائل للبرودة في ساعات الليل، وهذا في الوقت الذي تؤكد فيه هيئة الأرصاد بأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن تقل الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية، خاصة على المحافظات الشمالية.

وأكد “عبد العال” في حديثه إلى كون كما الهيئة تتوقع هبوب رياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على عدة مناطق حول الجمهورية.

وذكر رئيس الهيئة العامة للأرصاد في تصريحاته، بأنه يجب على المواطنين توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية خاصة في ظل وجود توقعات بحدوث إنخفاض في درجات الحرارة خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك على مختلف أنحاء الجمهورية، وليس على السواحل الشمالية فقط.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين وقائدي السيارات من القيادة في ساعات الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية وضرورة إتباع وتنفيذ تعليمات المرور بصورة كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.