مفاجأة مدوية تقلب موازين “سوق السيارات”.. والمالية: تراجع وإنخفاض غير مسبوق في الأسعار خلال أيام !!

مفاجأة مدوية تقلب موازين “سوق السيارات”.. والمالية: تراجع وإنخفاض غير مسبوق في الأسعار خلال أيام !!
سوق السيارات

كشف مصادر رسمية في وزارة المالية منذ قليل، بأن أسعار السيارات سوف تشهد تراجع كبير في أسعارها خلال الأيام المقبلة، وذلك بعدما يتم تطبيق قرار الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية بدءًا من أول يناير المقبل، وذلك ضمن الإتفاقية الموقعة بين مصر من جهة وبين الإتحاد الأوروبي من جهة آخرى.

وفي السياق ذاته، قال “علاء السبع” عضو شعبة السيارات في إتحاد الغرف التجارية، بأن السيارات الأوروبية تحت 1600 سي سي سوف تنخفض بنسبة قد تصل لنحو 3% بعد تطبيق قرار إلغاء الجمارك والإعفاء على السيارات الأوروبية في يناير من العام المقبل، وذلك عقب  عقب تحرير سعر الدولار الجمركي على الوضع الحالي، بينما السيارات فوق الـ 1600 سي سي ستشهد انخفاضا ملحوظا بنسب أعلى من ذلك.

وكذلك أكد “رامي جاد”، وهو مدير إحدى شركات السيارات القادمة من أوروبا، بأن قرار الحكومة المصرية سوف يحدث تغير وطفرة كبيرة في سوق السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون السيارات الـ 1200 سي سي زادت أسعارها لأنها صفر جمارك.

وأكد خبير في سوق السيارات، ويدعى “أحمد أيوب”، وهو صاحب معرض سيارات كذلك، بأن أسعار السيارات الكوري والياباني سوف ترتفع بصورة ملحوظة، وذلك لكونها لن تنطبق عليها أي تخفيض خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون السيارات الأعلى من 1600 سي سي سوف تشهد إنخفاض ملحوظ، وهو الأمر نفسه بالنسبة السيارات الـ 2000 سي سي.