بالتفاصيل.. الحكومة تكشف عن قرارات هامة بشأن “التموين”.. وتؤكد: تصب في مصلحة المواطن

بالتفاصيل.. الحكومة تكشف عن قرارات هامة بشأن “التموين”.. وتؤكد: تصب في مصلحة المواطن
التموين

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأن كل ما يتردد عن حذف وإستبعاد من لديه أكثر من خط محمول من البطاقات التموينية خلال الساعات الماضية هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون وزارة التموين هي من نفت هذه الأخبار بصورة رسمية في بيان رسمي لها منذ قليل.

وأكد المركزي، بأنه قد تواصل مع وزارة  التموين، وأشارت بأنه لا يوجد أي نية لديها لحذف أي مواطن بملك خط محمول أو أكثر من بطاقات التموين، وذلك في الوقت الذي أشارت فيه وزارة التموين في بيان رسمي لها بأن كل ما حدث في الفترة الأخيرة هو عملية تنقية منظومة البطاقات التموينية وهي تقتصر فقط على حذف المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

وذكرت الوزارة كذلك بأنه لا نية لديها لحذف المواطنين الذي يزيد دخلهم عن 1500 جنيه من بطاقات التموين او الدعم مشددة على كون هذا الأمر لم ولن يحدث على الإطلاق خلال السنوات القادمة.

وختمت وزارة التموين حديثها حول عملية تنقية بطاقات التموين قائلة:

“لقد قمنا بوضع مجموعة من المعايير والمحددات النهائية الخاصة بالاستهداف، وبمجرد الانتهاء منها سيتم الإعلان عنها مباشرة، وهذه المؤشرات معتمدة على نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك”.

والهدف الحقيقي من عملية تنقية البطاقات هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وللفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية”.

وذكرت وزارة التموين في بيانها، بأن الفترة  المقبلة سوف تشهد المزيد من عمليات تنقية البطاقات وذلك من أجل أن تضمن الحكومة وصول الدعم لمستحقيه فقط، وهذا في ظل وجود تعليمات صارمة من قبل السيد رئيس الجمهورية ووزير التموين، بشأن ضرورة أن يتم ضمان وصول الدعم للآسر التي تستحقه فقط خلال الفترة القادمة.