عاجل.. إصابة 147 تلميذ داخل مدرسة حكومية.. والرعب يٌسيطر على الأهالي وأولياء الأمور
إصابة تلاميذ- صورة أرشيفية

كشفت مصادر رسمية منذ قليل، بأن نحو 147 تلميذ داخل مدرسة حكومية في قرية بلصفورة بمحافظة سوهاج، قد تعرضوا للإصابة بالجديري المائي، ولذلك فقد تم عزلهم عن باقي التلاميذ في المدرسة، وبعدها تم نقل نحو 80 تلميذ منهم إلى الوحدة الصحية في مدينة بلصفوره من أجل تلقي العلاج هناك.

وبحسب ما أكده الدكتور “هاني جمعة” وكيل وزارة الصحة في محافظة سوهاج، بأنها قد تلقى بلاغ من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم في سوهاج، وذلك بشأن وجود حالات مصابة باشتباه جديري مائي بمدرسة الحرجة الابتدائية ببلصفورة وسط حالة من الفزع للتلاميذ وأولياء الأمور خلال الساعات الماضية.

وبعدما صدر تكليف من قبل وكيل وزارة الصحة في سوهاج، الدكتورة “غادة أحمد” مدير الشئون الوقائية بضرورة أن يتم فحص كل التلامبذ في هذه المدرسة المذكورة، وذلك بعدما يتم عزلهم عن باقي زملائهم في المدرسة، وتقديم العلاج اللازم لهم، وضرورة أن يتم بقائهم داخل منازلهم، وهذا لحين تماثلهم للشفاء في الفترة المقبلة.

وكذلك صدرت التعليمات بضرورة أن يتم رش الترع والمصارف المحيطة بالمدرسة ضمن إجراءات الوقاية والحماية حتي لا يتعرض المزيد من التلاميذ للإصابات خلال الساعات المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.