رسميًا.. الحكومة تكشف موعد الزيادة الجديد في “أسعار الكهرباء”.. وقرار مفاجئ بخصوص العدادات !!

رسميًا.. الحكومة تكشف موعد الزيادة الجديد في “أسعار الكهرباء”.. وقرار مفاجئ بخصوص العدادات !!
عدادات الكهرباء

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث أكدت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، منذ قليل، بأن الحكومة ليس لديها أي نية لرفع سعر الكهرباء في الوقت الحالي، مشيرة إلى كون الزيادة المقبلة في أسعار الكهرباء ستكون مع بداية العام المالي الجديد، والذي من المتوقع أن يبدأ خلال شهر يوليو المقبل.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة في تصريحات إعلامية منذ قليل: “لا زيادة في أسعار فاتورة الكهرباء أو تعريفة الكهرباء قبل شهر يوليو 2019، وكل ما يقال بخصوص هذا الشأن هو أمر غير صحيح على الإطلاق، والبعض يطلق شائعات ويروج لها لأهداف شخصية”.

وأكمل الدكتور شاكر حديثه ليؤكد على كون تكلفة الوقود اللازم لتشيغل المحطات تصل لنحو 95 مليار جنيه بالموزانة العامة الحالية،وعلى الرغم من ذلك لن يحدث أي تغير في أسعار الكهرباء حتى الأول من يوليو 2019.

ويذكر بأن وزير الكهرباء قد أشار  في تصريحاته في الساعات الماضية، بأن الوزارة تحاول تقليل العبء على المواطن وتتحمل جزء كبير من قيمة فاتورة الكهرباء الحقيقية في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي يجعل الوزارة تؤكد للجميع بأنها لن تقوم بزيادة أسعار الكهرباء على الإطلاق في هذا التوقيت.

وفي سياق منفصل، أكد وزير الكهرباء الدكتور “محمد شاكر” بأن الوزارة لديها خطة واضحة لتحويل كل العدادات القديمة والتقليدية في المنازل إلى عدادات الكارت الذكي خلال 10 سنوات من الآن.