عاجل.. العناية الإلهية تنقذ الإسكندرية من “كارثة محققة” منذ قليل.. وبيان رسمي يكشف حجم الخسائر

عاجل.. العناية الإلهية تنقذ الإسكندرية من “كارثة محققة” منذ قليل.. وبيان رسمي يكشف حجم الخسائر
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة الإسكندرية مساء أمس الأثنين، بأن عقار كائن في شارع عرفان بمحرم بيك قد سقط وذلك بسبب هبوط أمطار غزيرة على المحافظة خلال الساعات الماضية، وهذا دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاة بين المواطنين وذلك بفضل العناية الألهية والتي أنقذت سكان هذه المنطقة من كارثة محققة.

وبحسب ما أكدته التقارير الإعلامية، فإن الجهات الأمنية والمسؤولة وغرفة عمليات المحافظة قد قامت بمجهود كبيرة وذلك فور وصول بلاغ إليها بشأن حدوث إنهيار جزئي في العقار المذكور، وعلى الفور وصلت القيادات إلى هناك من أجل معاينة الوضع عن قرب، وقد تبين سقوط السلم بالدور الأرضى وسقوط سقف شقة بالأول علوي بالإضافة إلى سقوط سقف الثالث منذ فترة، وهذا في الوقت الذي تبين فيه بأن العقار المذكور كان قد صدر له القرار رقم 83 لسنة 2018، بإزالة الدور الثالث والثاني وترميم الأول والأرضي.

وبحسب ما أكدته المصادر المسؤولة في الإسكندرية، فإن سيارات الإسعاف كانت قد وصلت إلى مكان البلاغ في لحظات قليلة، وذلك من أجل نقل المصابين أو أي حالات وفاة إلى المستشفيات، ولكن لم يكن هناك أي مصابين أو ضحايا جراء هذا الحادث.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة من قبل الجهات الأمنية وسوف تتم إحالته إلى النيابة العامة من أجل أن تبدأ في التحقيق في هذه الواقعة.