التخطي إلى المحتوى
عاجل ورسمي.. زيادة أسعار هذه السيارات بنسبة 15%.. وصدمة قوية للمواطنين !!
سيارات الجمارك

أكد نائب رئيس شعبة السيارات في إتحاد الصناعات، أشرف شرباص، منذ قليل، بأن قيام الحكومة المصرية برفع سعر الدولار الجمركي على السلع الترفيهية والإستفزازية، من المتوقع أن يتسبب في رفع أسعار السيارات الياباني والصيني والأمريكي، وذلك بنسبة تصل لنحو 10-15% عن السعر الحالي.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” والذي يقدمه الإعلامي “أحمد موسى” عبر قناة صدى البلد منذ قليل: “القرار لن يشمل السيارات المنتجة محليًا، كما أنها ستكون أقل للسيارات الأوروبية بعد انتهاء الجمارك على السيارات الأوروبية”، مشددًا على كون الحكومة المصرية قد أعلنت عن قرارها بصورة رسمية، وقد بدأ بالفعل تطبيقه في العديد من الموانئ والجمارك خلال الساعات الماضية.

وكان أكثر من مصدر داخل سوق السيارات، قد أكد بأن الفترة المقبلة سوف تشهد حدوث إرتفاع بالفعل في أسعار السيارات المستوردة من الخارج.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن قائمة تعرف بالسلع الإستفزازية وغير الضرورية، مشددًا على كون هذه السلع لها مثيل محلي، وسوف يتم إستثناء هذه السلع من  تطبيق سعر الدولار الجمركي بواقع ١٦ جنيهًا وتعاملها بسعر الدولار المعلن من البنك المركزي، وهو ما يعني بأن هذه السلع حتمًا، سوف تزيد أسعارها في السوق المصري، خاصة لكون سعر الدولار الذي يعلن عنه البنك المركزي بشكل يومي يزيد عن سعر الدولار الجمركي بنحو 2 جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.