عاجل.. “مجلس الوزراء” يكشف حقيقة تخفيض سن المعاش لـ 50 سنة بدلًا من 60 سنة

عاجل.. “مجلس الوزراء” يكشف حقيقة تخفيض سن المعاش لـ 50 سنة بدلًا من 60 سنة
السيسي ومدبولي

أكد مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار في مجلس الوزراء، بأن كل ما يتم نشره في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التوصل الاجتماعي، حول وجود تفكير لدى الحكومة المصرية لتخفيض سن المعاش لموظفي الدولة إلى 50 سنة فقط، هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة.

وقال مركز معلومات مجلس الوزراء، بأنه قد تواصل في الساعات الماضية مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور “صالح الشيخ”، والذي نفى حدوث هذا الأمر جملة وتفصيلا، مشددًا على كون بعض المواقع الإلكترونية تطلق مثل هذه الشائعات لإثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين.

وقال الشيخ في تصريحاته حول هذا الأمر: “لم يصدر أي قرارات أو حتى تصريحات تتعلق بهذا الأمر على الإطلاق”.

وأكمل رئيس الجهاز حديثه ليؤكد بأن الحكومة المصرية لديها حريص كبير على الحفاظ على حقوق موظفي الدولة، بل وعلى العكس تمامًا، فهي لا تفكر في تقليل سن المعاش، ولكنها تفكر في تطوير الموظف المصري، ورفع كفائته وهو الأمر الذي سوف ينعكس يكل تأكيد على الأداء الخاص بالجهاز الإداري للدولة، ومن ثم تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار صالح الشيخ في ختام تصريحاته، بان القانون المصري يعطي الحق لمن يريد الخروج على المعاش أن يفعل ذلك بشكل إختياري دون أن يتم إجباره على ذلك من قبل أي جهة حكومية، وذلك دون الانتقاص من مستحقاتهم المالية وإعطائهم امتيازات تأمينية