عاجل.. حسني مبارك يتلقى صدمة جديدة منذ قليل.. وأسرته ترفض التعليق !!

عاجل.. حسني مبارك يتلقى صدمة جديدة منذ قليل.. وأسرته ترفض التعليق !!
حسني مبارك

كشفت مصادر وخبراء قانونيين، بأن الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك” يواجه خطر دخول السجن من جديد في الفترة المقبلة، وذلك بعدما تغيب “مبارك” عن حضور جلسة اليوم من قضية إقتحام السجون، والتي تنظر الآن أمام محكمة الجنايات بالقاهرة والتي تعقد في مقر معهد أمناء الشرطة بطرة.

وكان فريد الديب قد حضر اليوم في الجلسة وكيلًا عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وهو الأمر الذي جعل هيئة المحكمة تتسائل عن السبب والعذر الذي جعل مبارك لا يحضره بنفسه إلى قاعة المحكمة.

وفي هذا الصدد، قال  الخبير القانونى محمد حامد سالم حول إستدعاء مبارك للشهادة في هذه القضية، وعن النتائج المترتبة على عدم حضوره:

إن استدعاء الرئيس الأسبق حسنى مبارك للشهادة في قضية “اقتحام السجون”، بصفته المدنية، جاء لصدور حكم إدانته في قضية “القصور الرئاسية” بالحبس لمدة 3 سنوات، والذي ترتب عليه تجريده من كل الرتب والنياشين العسكرية بصفة تبعية، طبقا لقانون العقوبات.

وفجر “حامد” مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما أكد بأن حسني مبارك يواجه خطر السجن في الفترة المقبلة، وعلق على ذلك بقوله: “في حالة عدم تقديم عذر طبي مقبول من مبارك للمحكمة الجلسة المقبلة،لتبرير تخلفه عن الحضور للشهادة، ستصدر المحكمة أمرا بضبطه وإحضاره”.