رابط متابعة غياب طالب الكترونيا للثانوية العامة والدبلومات الفنية وخطوات الاستعلام

رابط متابعة غياب طالب الكترونيا للثانوية العامة والدبلومات الفنية وخطوات الاستعلام
خدمة معرفة ايام الغياب لجميع المراحل والثانوية العامة

قرارات وزارية جديدة صرحت بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن ضرورة حضور الطلاب اليوم الدراسي وعدم الغياب الا في حالة العذر الشديد وبدون ايام متصلة، وقدمت الوزارة رابط متابعة غياب طالب الكترونيا لمعرفة غياب الطلاب.

رابط متابعة غياب طالب الكترونيا للثانوية العامة

وحتى يتابع منه أيضا أولياء أمور الطلبة ويحتسبوا عدد أيام الغياب، خاصة طلاب الثانوية العامة حيث شددت الوزارة عليهم بالانتظام في الحضور للمدرسة وعدم الغياب وإلا سيتعرض الطالب للفصل في حالة غيابه لمدة 15 يوم متصلة أو غيابه 30 يوم منفصلة، ففي هذه الحالتين يتم فصل الطالب، إلا أنه يحق  للطالب المفصول إعادة قيده طول المرحلة الثانوية (من الصف الاول حتى الصف الثالث الثانوي) وذلك مرتان فقط، وفي حال تم فصله للمرة الثالثة فانه يستنفذ مرات إعادة قيده ويتم تحويله إلى نظام المنازل، كما يُحرم  طالب الثانوية العامة المفصول من الالتحاق بكليات القمة.

موقع غياب الثانوية العامة

ومن خلال هذا المقال من موقع مصر فايف نقدم لجميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية وطلاب الثانوية العامة موقع غياب الثانوية العامة، وطريقة التعرف على عدد أيام الغياب من الدراسة طوال فترة العام الدراسي، وضرورة حرص طلاب الثانوية العامة على عدم الغياب حتى لايتعرضوا للفصل.

رابط متابعة غياب طالب الكترونيا للثانوية العامة والدبلومات الفنية وخطوات الاستعلام 7
خدمة معرفة ايام الغياب لجميع المراحل والثانوية العامة

رابط متابعة غياب طالب الكترونيا وطريقة التعرف على عدد أيام غياب الطالب

قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الخاص بتسجيل غياب الطلاب الإلكتروني وذلك من خلال هذا الرابط ” موقع تسجيل الغياب لجميع المراحل من وزارة التربية والتعليم

  • أدخِل البيانات الرئيسية كالرقم القومي وتاريخ ميلاد الطالب والمحافظة التي يسكن بها وجنسه ذكر أم أنثى، ادخلها كاملة وتأكد من صحة تدوينها، ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • سيتم ادخالك على الصفحة التالية لتتعرف على عدد المرات التي غاب فيها الطالب، وكذلك ستعرف عدد أيام الغياب طوال العام الدراسي، (كل يوم بتاريخه المفصل ).
رابط متابعة غياب طالب الكترونيا للثانوية العامة والدبلومات الفنية وخطوات الاستعلام 8
رابط متابعة غياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات

موقع غياب الثانوية العامة

في حالة اذا تعذر عليك عزيزى الطالب او ولي الأمر من الدخول إلى موقع غياب الثانوية العامة، والتعرف على عدد ايام الغياب يمكنك ترك الرقم القومي للطالب في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالبحث عن عدد أيام غياب الطالب والرد عليكم أسفل تعليقكم، مع تمنياتنا لجميع الطلبة والطالبات بالتوفيق.

سيهمك أيضا

التعليم تنشر جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020 للمرحلة الابتدائية والاعدادية

التسجيل على موقع بنك المعرفة المصري للطلاب والمعلمين بالخطوات المصورة