عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار

عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار
السلع المعمرة

كشفت مصادر إعلامية منذ قليل، عن قائمة السلع التي تم تحديد سعر جمركي لها بنحو 17.95 جنيه، وذلك إعتبارًا من يوم السبت الموافق 1 ديسمبر، وذلك حتى يوم 31 ديسمبر 2018، وهذا في الوقت الذي قالت فيه وزارة المالية بأن القرار قد بدأ تنفيذه منذ ساعات قليلة.

وبحسب ما أكدته مصادر رسمية في المالية، فإن السلع الإستفزازية والترفيهية سوف يتم وصول سعر الدولار عليها للسعر الذي يعلنه البنك المركزي، وليس سعر الدولار الجمركي.

وقالت وزارة المالية، في بيان رسمي لها:

“قد تم تحرير سعر الصرف لشهر 12 لسنة 2018، الصادر من الإدارة المركزية للتعريفة والقيمة والمنشأ، ومنشور الأسعار رقم 11 لسنة 2018 الصادر من الإدارة العامة للتقييم الجمركي، بالإدارة المركزية للتعريفة والقيمة والمنشأ بمصلحة الجمارك، وذلك بخصوص أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري”.

ويأتي ذلك طبقا لقرار وزير المالية رقم 41 لسنة 2017 بتاريخ 15 /2 / 2017، وموافقة وزير المالية على تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية عند 16 جنيها، بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية، وغيرها من السلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية عدا السلع المنصوص عليها بالبند “ثانيا”.

وكانت مواقع إخبارية قد نشرت صور من قبل الجمارك بشأن أسعار السلع التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، وذلك بدءًا من الأول من الشهر الجاري وحتى نهاية العام.

عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 7 عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 8 عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 9 عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 10 عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 11 عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 12 عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 13 عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 14 عاجل.. قائمة بالزيادة الجديدة في أسعار السلع بعد قرار الحكومة برفع سعر الدولار 15