عاجل وبالتفاصيل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين.. وتؤكد: أمطار رعدية وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات بعد ساعات !!

عاجل وبالتفاصيل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين.. وتؤكد: أمطار رعدية وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات بعد ساعات !!
موعد تحسن أحوال الطقس

أكدت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل بأن هناك فرص لسقوط الأمطار اليوم على السواحل الشمالية، وعدة مناطق في شمال الوجه البحري وحلايب وشلاتين، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه حدوث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترات الليل، وهذا في الوقت الذي طالبت فيه هيئة الأرصاد من المواطنين ضرورة إرتداء ملابس ثقيلة بدءًا نمن اليوم، وذلك مع قرب دخول فصل الشتاء.

وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تطلق تحذيرات إلى قائدي المركبات والمواطنين بضرورة توخي أقصى درجات الحذر أثناء القيادة بسبب الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر، وبالتحديد عند الطرق القريبة من المسطحات المائية.

وكانت هيئة الأرصاد قد أشارت إلى كون الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار على بعض المدن الساحلية خاصة في شمال البلاد، وكذلك في بعض مدن الوجه البحري والقاهرة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة حتى قرب دخول فصل الشتاء، وذلك مع وجود نشاط كبير للرياح في عدة مناطق حول الجمهورية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إمكانية توقف حركة الملاحة البحرية في بعض الموانئ.

وكذلك قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع بأن تسقط الأمطار بصورة واضحة على بعض محافظات الجمهورية مع بداية يوم الغد الثلاثاء.