عاجل.. البترول تكشف عن مفاجأة صادمة بشأن الأنواع الجديدة من “بنزين السيارات”.. وموعد طرحها في المحطات

عاجل.. البترول تكشف عن مفاجأة صادمة بشأن الأنواع الجديدة من “بنزين السيارات”.. وموعد طرحها في المحطات
البنزين في مصر

كشفت وزارة البترول منذ قليل عن مفاجأة صادمة، وذلك بشأن موعد طرح البنزين الجديد والذي سيتم ضخه في محطات الوقود من قبل الوزارة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما يتم الإستقرار عن بعض الأمور الهامة التي تخص سعر هذا النوع الجديد، وكذلك الكميات التي سيتم طرحها وغيرها من هذه التفاصيل.

وأوضحت الوزارة بأن موعد طرح “بنزين 87” الجديد لن يكون خلال النصف الأول من العام المقبل، وهو الأمر الذي يؤكد بأن بنزين 80 سوف يستمر في التواجد داخل محطات البنزين حتى نهاية شهر يونيو المقبل.

ويتوقع بعض الخبراء، بأن الحكومة قد أجلت طرح البنزين الجديد “بنزين 87″، وذلك لكي يتم ضخه في الأسواق مع الزيادة القادمة في أسعار البنزين، والتي من المتوقع أن تكون خلال شهر يوليو المقبل مع بداية السنة المالية المقبلة، وذلك بعدما أكدت مصادر مسؤولة في وزارة البترول، بأن هناك زيادة جديدة في أسعار البنزين والمحروقات بشكل عام خلال العام المالي المقبل.

وبحسب تصريحات مسؤولين في وزارة البترول بخصوص موعد طرح البنزين الجديد، فقد أكد بيان الوزارة منذ قليل:

“الوزارة لم تنته حتى الآن من دراسة طرح هذا المنتج الجديد، والذي يأتي في إطار حرص الوزارة على تحسين كفاءة الوقود لمواكبة التطورات التي تشهدها محركات السيارات”.

ويذكر بأن البيان قد ذكر بأن البنزين الجديد من المتوقع تعمل بكفاءة أكبر وتحافظ على البيئة بصورة أفضل، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المواطن.