“بتسهيلات غير مسبوقة”.. بنك مصر يكشف شروط “التمويل العقاري”.. ويطلق خدمة هي الأولى من نوعها في مصر !!

“بتسهيلات غير مسبوقة”.. بنك مصر يكشف شروط “التمويل العقاري”.. ويطلق خدمة هي الأولى من نوعها في مصر !!
بنك مصر

بعدما إرتفعت أسعار الشقق والعقارات بصورة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، قد بدأ تفكير الشباب في طريقة الحصول على شقة عن طريق التمويل العقاري، وهو الأمر الذي أصبح من الممكن الحصول عليه عن طريق “قرض التمويل العقاري”، والذي يقدمه بنك مصر.

وبحسب ما أكدته مصادر رسمية في بنك مصر، فإن قيمة التمويل تصل لنحو 3 ملايين جنية مصري، وفترة السداد تصل إلى 180 شهرا، مع وجود معدل عائد منافس، ويمكن منح القرض بضمان وحدة سكنية أخرى، ولكن يجب أن تكون هذه الشقة مسجلة في الشهر العقاري.

وعن المستندات المطلوبة من قبل البنك للموافقة على حصول المواطن على قرض التمويل العقاري، وهي بيان بالدخل الشهري، صورة بطاقة رقم قومي، إيصال مرافق.

وتنقسم برامج التمويل إلى عدة أنواع ولعل أبرزها

  • برنامج تعهد تحويل الراتب أو القسط على البنك.
  • برنامج إثبات الدخل وشروط منح القرض:
  • برنامج المهن الحرة والأنشطة التجارية والشروط العامة لمنح القرض:

وكل برنامج من هذه البرامج له شروط خاصة به وكذلك أوراق خاصة مطلوبة من قبل المتقدم يمكن معرفتها عن طريق خدمة العملاء في بنك مصر، وذلك على مدار الـ 24 ساعة، حيث يوفر بنك مصر تسهيلات غير مسبوقة للشباب وللمواطنين بشكل عام فيما يتعلق ببرامج التمويل العقاري في مختلف فروع البنك على مستوى الجمهورية.

وأوضحت مصادر مطلعة داخل بنك مصر، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت قيام البنك بتقديم العديد من الخدمات المستحدثة من أجل خدمة المواطنين، والتي كان آخرها هو حساب “تحويشة بزيادة”، والذي تقوم فكرته على نفس فكرة الجمعية المتعارف عليها لدى المواطنين.