التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إرتفاع غير مسبوق في أسعار الدولار الأمريكي منذ قليل.. وأول موقف من البنوك
الدولار الأمريكي

قالت مصادر رسمية في الولايات المتحدة منذ قليل، بأن الدولار الأمريكي قد إرتفع بصورة ملحوظة، وذلك قبل ساعات قليلة من إنطلاق قمة مجموعة العشرين، والتي من المتوقع بأن يتم إنعقادها في الأرجنتين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب ما أفادت به المصادر الإعلامية، فإن “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، قد أكد بأن هناك إتجاه قوي لرفع سعر الفائدة الأمريكية خلال الأيام القادمة، وهو الأمر الذي دفع العديد من المستثمرين لإعادة شراء العملة الأمريكية من جديد.

ومن المتوقع بأن يكون لقمة مجموعة العشرين والتي تنعقد الجمعة والسبت المقبلين، بعض القرارات الهامة والتي سوف تحدث تأثير كبير على الأسواق العالمية، خاصة في ظل وجود أنباء مؤكدة بشأن لقاء مرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج لمناقشة القضايا التجارية محل النزاع بين البلدين في الفترة الأخيرة، وفي حالة التوصل لإتفاق بين أقوى  اقتصادين في العالم، فإن السوق العالمي سوف يشهد طفرة غير مسبوقة في السنوات الماضية.

وبحسب البيانات الرسمية، فإن الدولار الأمريكي قد إرتفع مؤشره والذي يقيس  أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية، 0.4% تقريبا إلى 97 بعدما بلغ أدنى مستوى في نحو أسبوع في وقت سابق من الجلسة.

وفي مصر، فإن البنوك المصرية قد أكدت بأن سعر الدولار الأمريكي، مستقر داخل البنوك المصرية، ويصل أعلى سعر له في مختلف البنوك نحو 17.95 جنيه تقريبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.