التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة.. إجازة وطرح أول دواء في العالم لعلاج السرطان.. إليكم التفاصيل
علامات تدل على الإصابة بمرض السرطان

أعلنت منذ قليل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عن مفاجأة سارة لجميع مرضى السرطان، حيث أعلنت عن إجازة أول دواء في العالم يمكنه علاج مرض السرطان من منبعه الأصلي للكبار والصغار.

طرح دواء لعلاج السرطان

حيث أكد مفوض الهيئة الحكومية الأمريكية أن هذا الدواء سوف يعالج الكبار والصغار، ويعتمد عقار”فيتراكفي” (Vitrakvi)، على معالجة الطفرات الوراثية للمرض السرطاني، وذلك بغض النظر عن  مكان نشأة المرض أو نوعه.

وأضاف ” سكوت جوتليب”  مفوض الهيئة الأمريكية من خلال تصريحات إعلامية: ” التصديق على إجازة وطرح هذا الدواء، خطوة مهمة لعلاج السرطان، لأنه يعالجه من منبعه، ويعالج أساس جينات الأورام السرطانية أيا كان موقع منشأها في جسم الإنسان”.

كما أشار المفوض أن هذا العقار الجديد سوف يساعد مرضى السرطان من أجل الحصول على العلاج المناسبة، وأن العقار يساهم في علاج أشخاص يعانون من الأورام السرطانية المختلفة  ولكن يمتلكون طفرات وراثية مشتركة، حيث انه يتتبع المصدر.

حيث أنه تم تجريب الدواء فعلياً على البشر وأبدى نجاحاً كبيراً خلال أشهر بسيطة، حيث تم حالة شفاء لطفلة وتم شفاؤها بعد تناولها للدواء، وسوف يتم طرح العقار على هيئة أقراص أو كبسولات وأخر على هيئة شراب لعلاج الأطفال.

قد يهمك أيضًا

التعليقات