إسرائيل تحشد قواتها على الحدود المصرية بعد أخبار ما استولت عليه الجماعات المسلحة في سيناء وذعر وقلق كبير

إسرائيل تحشد قواتها على الحدود المصرية بعد أخبار ما استولت عليه الجماعات المسلحة في سيناء وذعر وقلق كبير

في واقعة لم تحدث منذ فترة بعيدة قامت إسرائيل بحشد قواتها على الحدود المصرية، وبالتحديد على الحدود الجنوبية مع مدينة إيلات، حيث كشف موقع الجيش الإسرائيلي عن تشكيل لواء كامل يسمى “فاران”، سوف يتوجه خلال الساعات القليلة القادمة لبدء مهمته على الحدود المصرية الإسرائيلية.

وقد أرجع الجيش الإسرائيلي ذلك الإجراء إلى تلك الأخبار التي وردت إليه وتناولها الإعلام العبري، عن قيام جماعات مسلحة في سيناء من الإستيلاء على صواريخ وأسلحة كانت موجهة لقطاع غزة وبالتحديد لحركة حماس، إلا أن الموقع لم يذكر كيفية حدوث ذلك ومن أين كانت تأتي تلك الأسلحة.

جدير بالذكر أن الجانب المصري لم يعلق حتى الآن عن تلك الأخبار، سواء بذلك الحشد الإسرائيلي أو مزاعم موقع الجيش الإسرائيلي حول أخبار استيلاء تلك الجماعات المسلحة على هذه الأسلحة.

هذا وقد أكد أحد خبراء الشأن الإسرائيلي وهو حسن عبدو أن هناك قلق وذعر أمني كبير في إسرائيل، خاصة أن كل حدودها تقريبا تشهد توتر أمني وهو ما دفعها في الفترة الأخيرة للقيام بمثل تلك الإجراءات.

هذا وقد أكد موقع روسيا اليوم الخبر، إلا أنه لم يذكر ذلك السبب الذي أشار له موقع الجيش الإسرائيلي ولكنه أكد أن سبب ذلك الإنتشار هو تأمين تلك المنطقة مع مصر خاصة في ظل إنتشار تجارة المخدرات والإرهابيين.