“بحد أدنى 245 جنيه”… الحكومة تؤكد: صرف علاوة 10% للعاملين في هذه الجهات !!

“بحد أدنى 245 جنيه”… الحكومة تؤكد: صرف علاوة 10% للعاملين في هذه الجهات !!
مرتبات

قالت مصادر مسؤولة في وزارة القوى العاملة منذ ساعات، بأن الوزير الدكتور “محمد سعفان” قد حضر توقيع إتفافية خاصة بجمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة، والتي تنص على منح علاوة تصل لـ 10% من الراتب الأساسي وبحد أدنى 245 جنيه، وذلك بالنسبة لكل للعاملين في مختلف المدارس الخاصة والمراكز التعليمة والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية، سواء كانوا معلمون أو موظفون أو عاملون في المؤسسة التعليمية.

وبحسب ما كشفت عنه التقارير الإعلامية، فإن هذه المؤسسات المذكورة يعمل بها أكثر من 800 ألف موظف، وقد تم توقيع الإتفافية بحضور وزير القوى العاملة، والذي أكد بأن الوزارة حريصة كل الحرص على دعم المواطن البسيط، والوقوف بجانب العاملين في القطاع الخاص، والذي يعد جزء لا يتجزأ من الإقتصاد المصري.

وكان الوزير محمد سعفان قد صرح منذ قليل قائلًا حول تلك الإتفاقية:

تطبيق هذه الإتفاقية، يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالعمال، ورعايتهم وذلك من أجل رفع العبء عن كاهل الموظفين في مختلف أنحاء الجمهورية.

صرف العلاوة سيتم بمناسبة صدور قانون رقم رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018، وهو قانون ينظم عملية صرف العلاوات المذكورة، وهذا إيمانًا من القطاع الخاص، بأن لديه مسؤولية مجتمعية تجاه العاملين في هذه المدارس وأسرهم.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن صرف العلاوة سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة على حصول الموظفين في القطاع الخاص على حقوقهم كاملة.