التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم: تعلن جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس القطاع العام  تكليف، بتعديل جدول امتحانات الصف الاول الثانوي، ويعتبر هذا التعديل هو التعديل الثالث في الأسبوع للجدول وفقا للنظام الجديد، فقد تم تعديله وفقا لرغبات أولياء الأمور وطلبة الصف الاول الثانوي، وتم مراعاة الاجازات الرسمية سواء اجازات اعياد دينية أو إجازة رأس السنة الميلادية.

وأعلن من خلال البيان الصحفي أن الامتحان الأول يبدأ في شهر يناير بعد نهاية الاجازات القبطية، مؤكدا على أن هذا الامتحان مجرد امتحان تجريبي، لن يتم احتساب درجاته فقط الهدف منه هو قياس النظام الجديد وأثره علي الطلاب، أي انه يعتمد علي فكرة النجاح والرسوب.

حيث يبدأ الامتحان الثاني في شهر مارس والامتحان الثالث والرابع في شهر مايو ويونيو، مشيرا إلى أن النتيجة لن يتم احتسابها في النتيجة التراكمية للثانوية في نهاية العام الدراسي، وقد اشار الى أن هذا الهدف الذي يسعي إليه يهدف إلى إلغاء النظام القديم.

ومن خلال موقعنا مصر فايف نعرض لكم جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى:

وقد أمر رئيس القطاع العام بزيادة الوقت المخصص للامتحان، وذلك اعتبارا بأن الطلاب يخوضون هذه التجربة لأول مرة، وقد أشار إلى أن في حالة رسوب الطالب في مادة أو أكثر لا يفقد الفرصة كاملة لاجتياز العام الدراسي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات