تعليقات نارية من “مبروك عطية” بشأن قضية المسأواة في الميراث بين الرجل والمرأة !!

تعليقات نارية من “مبروك عطية” بشأن قضية المسأواة في الميراث بين الرجل والمرأة !!
مبروك عطية

أكد الدكتور “مبروك عطية” عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات في جامعة الأزهر، بأن النص القرآني في مسألة الميراث، واضح وصريح ولا يوجد عليه أي خلاف بين العلماء، مشددًا على كون القرآن قد قال بأن للذكر مثل حظ الأنثيين، وليس هناك أي حاجة لإعادة النظر في هذه المسألة على الإطلاق.

وذكر الدكتور مبروك عطية في حديثه إلى كون المرأة في الكثير من الأحيان تحصل على نصيب أكثر من الرجل في الميراث، وذلك طبقًا للشريعة الإسلامية، وهذا يعني بأن المسأواة في الميراث سيكون ظلم للمرأة كذلك في بعض الأحيان كما سيكون ظلم للرجال في أحيان أخرى.

وعلق مبروك عطية خلال تواجده كضيف في برنامج “يحدث في مصر، والذي يذاع عبر قناة إم بي سي مصر، ويقدمه الإعلامي “شريف عامر”، على تلك الأزمة التي ظهرت على السطح في الفترة الأخيرة قائلًا: “الرجل يأخذ في الميراث مثل حظ الأنثيين في حالة واحدة فقط، وهي في حالة إذا كانوا عُصْبة وتوفي الأب وترك إرثًا لأكثر من ذكر وأنثى”.

وأكمل الشيخ مبروك عطية حديثه قائلًا: “”رئيس تونس قال نحن دولة ليبرالية تقوم على إرادة الشعب ومقالش إحنا دولة إسلامية وإحنا ملناش دعوة بيه، وبنقول للكل محدش أرحم من اللي خلق ووزع”.