عاجل.. “كارثة” غير متوقعة تضرب سوق السيارات.. وقرار عاجل من أصحاب المعارض والتجار!

عاجل.. “كارثة” غير متوقعة تضرب سوق السيارات.. وقرار عاجل من أصحاب المعارض والتجار!
سيارات الجمارك

قال خبراء سوق السيارات في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن ما يحدث في سوق السيارات الأول هو أمر أشبه بالكارثة، وذلك بعدما شهد السوق حالة من الركود وذلك بسبب قرب صدور قرار إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية في الأول من يناير المقبل، وهذا ووفقًا لإتفاقية الشراكة الأوروبية.

وأكد خبراء السوق، بان هذا القرار جعل المواطنين لا يرغبون في شراء السيارات في الوقت الحالي، والجميع ينتظر بداية العام الجديد من أجل معرفة حقيقة إنخفاض السيارات وأسعارها.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن أصحاب المعارض وتجار السيارات قد قاموا بما يعرف بـ “حرق الأسعار”، وذلك بعدما قدموا خصومات كبيرة على أسعار السيارات، وقد وصلت هذه الخصومات لنحو 10 الآف جنيه في بعض السيارات، وذلك من أجل رغبة التجار في تحريك السوق بعض الشيء، خاصة بعد حالة الركود التي ضربت السوق بصورة واضحة في الأيام الماضية.

وكانت مصادر حكومية قد أكدت بأن الجمارك على السيارات الأوروبية سوف تنخفض لـ 0%، وهو الأمر الذي يجعل الكثير من المواطنين بإنتظار إنخفاض أسعار السيارات القادمة من دول الإتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي قد يجعل بعض الشركات التي تستورد سيارات من الدول الآخرى كذلك تقوم بتقليل الأسعار من أجل إستمرار المنافسة.