التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إكتشاف طبي يفجر مفاجأة: “الإنسان يدرك تفاصيل لحظة موته ويسمع أصوات الأطباء وهم يعلنون وفاته” !!
أطباء

نشر موقع “لايف ساينس” تقرير ودراسة هامة للغاية نقلتها عنه صحيفة ميرور البريطانية، أكدت فيها، بأن “وعي الإنسان” يستمر لفترة قصيرة للغاية بعد موته، مشددة على كون الإنسان يدرك جيدًا وقتها ماذا يحدث عن موته وكذلك يدرك ماذا سيحدث بعدها بصورة واضحة، وذلك لكون دماغه تستمر في العمل، مما يمكنه من إدراك ما يدور حوله بدقة متناهية.

وأوضح الموقع، بأن “وعي الإنسان” قد يستمر لفترة بعد توقف قلبه عن العمل تمامًا، وحتى بعد إنهيار القدرة الحركية لباقي أعضاء الجسم، يظل الإنسان قادرًا على التميز والإدراك والشعور بمن حوله، وهذا بسبب إستمرار الدماغ في العمل، حتى ولو كان ذلك لفترة قصيرة.

وقالت الدراسة بخصوص هذا الشأن:

“هناك أشخاص توقف قلبهم عن العمل بشكل كامل، كانوا واعين لما يدور حولهم، بينما كانوا “ميتين” قبل أن “تتم إعادتهم للحياة”، بمساعدة قلبهم على ضخ الدم مجددا”.

ولكن يبقى الأمر الذي يثير الحيرة بشكل أكبر في هذه الدراسة، هو كونها تؤكد بأن الأشخاص الذين يفارقون الحياة يمكنهم سماع أصوات الأطباء وهم يعلنون وفاتهم !!

وفي هذا الصدد، قال الدكتور “سام بارنيا” وهو المشرف علي هذه الدراسة: “حالة الوعي بعد الموت وحالات توقف القلب في أوروبا والولايات المتحدة، الأدلة وجَدت أن الأشخاص في مراحل الموت الأولى يمكن أن يحتفظوا بشكل من أشكال الوعي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.