التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم يٌسعد الطلاب وأولياء أمورهم.. وتطبيقه على مختلف مدارس الجمهورية
طارق شوقي

أكد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة قد أعدت لطلاب الصف الأول الثانوي مفاجأة سارة على حد وصفه، وذلك بخلاف الجدول المقرر إعلانه اليوم الثلاثاء، وأشار شوقي، بأن الجدول الجديد المقترح من الممكن أن يتضمن أداء مادة واحدة في اليوم مع إتاحة فواصل مناسبة بين الامتحانات، وزيادة الفترة المخصصة للإجابة، وذلك إستجابة لطلبات ورغبات الطلاب وأولياء الأمور.

وذكر “شوقي” في مداخلة هاتفية مع برنامج هنا العاصمة على قناة CBC صباح اليوم الثلاثاء حول تفاصيل المفاجأة التي أعلن عنها، وقال:

 المفاجأة هي أن الامتحان الذي يؤدوه الطلاب ورقيًا في يناير المقبل قبل إجازة الفصل الدراسي الأول، سيكون تجريبيًا بشكل مطلق، لا تحتسب درجاته ضمن التقييم التراكمي، ولا يترتب عليه النجاح أو الرسوب.

الوزارة ستعقد امتحان آخر منتصف الفصل الدراسي الثاني، في مارس المقبل، سيكون أيضًا تجريبيًا لا يدخل في التقييم التراكمي وليس به نجاح أو رسوب.

وأشار وزير التربية والتعليم، بأن الهدف الحقيقي من هذا الإمتحان هو أن يتدرب الطلاب على الامتحانات في صيغتها الجديدة، ويقيسون مهاراتهم، ويعرفون مستواهم بعد إعلان النتيجة.

وأكد الوزير في ختام تصريحاته، بأن الطلاب قد أشتكوا من كون هذه التجربة تعد جديدة بالنسبة لهم، وسيكون من القاسي أن يحاسبوا على هذه الإمتحانات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات