وزير الكهرباء يفاجئ المواطنين ويعلن موعد تغيير كل العدادات القديمة في المنازل لـ “عدادات الكارت” !!
عدادات الكهرباء

كشف وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور “محمد شاكر”، بأن مشروع الربط بين مصر ولسعودية سوف يخدم خطوط الربط مع دول أوروبا، مشددًا على كونه كذلك سوف يخدم خطوط الربط بين مصر وقبرص خلال الفترة المقبلة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي قد عقد في ديوان عام الوزارة في الساعات الماضية.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة في تصريحاته صباح اليوم الأثنين على كون هناك خطة لدى الوزارة من أجل تقوية كل شبكات التحكم خلال العام المقبل، مشددًا على كون هذه الأمور سوف تحسن كثيرًا من شبكات التوزيع الموجودة في مصر.

وأشار الوزير خلال حديثه، بأن الشركة قد تعاقدت في الفترة الأخيرة مع شركة “شعاع” من أجل توفير كشافين لقراءات العدادات القديمة والتقليدية في المنازل والمحال التجارية، مؤكدًا بأن الوزارة تملك خطة واضحة من أجل تغيير العدادات التقليدية وتحويلها لعدادات الكارت الذكي خلال 10 سنوات من الآن.

وأوضح الدكتور شاكر في حديثه عن بعض تفاصيل هذه الأزمة قائلًا:

“هناك أخطاء في الفواتير لوجود عنصر بشري والأن يجري عمل دراسة لإيجاد أنظمة جديدة لخفض تكلفة العدادات مسبوقة الدفع، وسوف يتم الإعلان عن هذه الأنظمة خلال الفترة المقبلة”.

إجمالي عدد العدادات مسبوقة الدفع بلغ 6 ملايين و600 ألف عداد، ومن المتوقع بأن يتم الانتهاء من تغيير العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع خلال 10 سنوات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.