عاجل.. إجتماع طارئ للحكومة لبحث أزمة “وجبة الغلابة”.. والمواطنين: “عاوزين حل فوري”!!
السيسي ومدبولي

قال الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق، بأنه قد عقد اجتماع عاجل خلال الساعات الماضية مع وزيري التموين والتجارة الداخلية، والزراعة وإستصلاح الأراضي، وذلك من أجل مناقشة “أزمة الفول”، ومتابعة موقف توفيره في الأسواق للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

وأكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء في تصريحات رسمية منذ قليل، بأن اجتماع رئيس الوزراء مع وزير التموين ووزير الزراعة قد استعرض الموقف الخاص بتوفير الفول في السوق المصري في الوقت الحالي، وهذا في الوقت الذي أكد فيه وزير الزراعة إلى أنه حتى عام 2003، كنا نحقق الاكتفاء الذاتي من المحصول من خلال زراعة مساحات أراض تقدر بنحو 300 ألف فدان على مستوى الجمهورية.

ويذكر بأن مصر في الوقت الحالي بها نحو 012 ألف فدان فقط من الفول، وهو الأمر الذي يسهم في إتاحة ما يزيد عن 25% فقط من استهلاكنا من هذه السلعة الضرورية، ويجعل مصر تستورد أكثر من 75% من إحتياجاتها من الخارج.

وفي السياق ذاته، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصليحي، بأن الوزارة في الوقت الحالي تبحث إمكانية توفير الكميات المطلوبة من الخارج، ولذلك فهي قد تستورد الكميات التي يحتاج إليها السوق من خارج البلاد، ويتم طرحها بأسعار مناسبة في المجمعات الإسهتلاكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.