التخطي إلى المحتوى
عاجل.. التعليم تكشف حقيقة زيادة عدد أيام الدراسة وإلغاء “أجازة السبت” في كل المدارس
عاجل

بعد إنتشار أخبار خلال الساعات الماضية عبر مواقع الإنترنت ومواقع السوشيال ميديا في الساعات الماضية، وذلك بشأن قيام الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التربية والتعليم بمد أيام الدراسة في نظام التعليم الجديد وتقليل فترة الأجازات وربما إلغاء أجازة السبت في مختلف المدارس، كان لابد من أن يكون هناك رد رسمي من قبل الحكومة حول هذه التقارير والشائعات وتوضيح كل الحقائق أمام الرأي العام والمواطنين.

وفي أول رد فعل من جانب الحكومة، حيث نفى  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بخصوص هذا الشأن.

وأكد المركز بأنه قد تواصل مع مسؤولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذين أكدوا بأن هذه التقارير لا أساس لها من الصحة، وكذلك أكدوا عدم إجراء أي تغيير أو تعديل على عدد أيام وساعات الدراسة، وأنها كما هي تمامًا من دون زيادة أو نقصان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بان كل ما يتردد بخصوص هذا الشأن هو أمر غير صحيح على الإطلاق، وهو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وختمت وزارة التربية والتعليم حديثها قائلة، بأن عدد ساعات وأيام الدراسة ليس محل بحث أو مناقشة حتى داخل وزارة التربية والتعليم، مؤكدة بأنها من صميم نظام التعليم في مصر، وهذا بالإضافة إلى كون  عدد أيام العام الدراسي تتناسب مع حجم وطبيعة المناهج في الوقت الحالي، لذلك لا فحاجة للوزارة للتعديل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.