إستجابة لرغبة أولياء الأمور.. “وزارة التعليم” تصدر قرار جديد ومفاجئ يٌسعد الطلاب بمختلف مدارس الجمهورية !

إستجابة لرغبة أولياء الأمور.. “وزارة التعليم” تصدر قرار جديد ومفاجئ يٌسعد الطلاب بمختلف مدارس الجمهورية !
طارق شوقي

أشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريحات إعلامية، بأنه قد كلف قطاع التعليم العام بضرورة أن يتم تعديل جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي، وذلك خلال الساعات المقبلة، وهذا إستجابة لرأي الطلاب وأولياء أمورهم الأفاضل على حد وصف وزير التعليم.

وخلال تصريحات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي على موقع الفيسبوك، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم:

لقد كلفت السيد رئيس قطاع التعليم العام بتعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي بما يضمن أداء امتحان مادة واحدة في اليوم ، مع وجود فواصل مناسبة + تفادي رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية.

وأكد الوزير كذلك بأنه قد أوصى بزيادة الوقت المخصص للإمتحانات وذلك نظرًا لحداثة التجربة على الطلاب في هذا العام، وهذا بالإضافة إلى ضرورة أن يتم جدولة الامتحان الأول في نهاية الترم الأول ثم جدولة الامتحان الثاني (للترم الأول) بعد إجازة نصف العام.

وذكر وزير التربية والتعليم في حديثه حول هذا الأمر ليؤكد بأنه لن يضاف  نتائج هذه الامتحانات للمجموع التراكمي لدفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ الحالية، مؤكدا ان هناك امتحانين للترم الأول + امتحانين للترم الثاني.

وختم الدكتور طارق شوقي حديثه ليؤكد بأن الجدول الجديد سوف يتم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك يوم 27 نوفمبر الجاري على أقصى تقدير.