التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار مفاجئ من التموين يثير الجدل بين ملايين المواطنين.. وتنفيذه في أول يناير المقبل !!
وزارة التموين

قال الدكتور “عمرو مدكور” مستشار وزير التموين لتكنولوجيا ونظم المعلومات خلال لقاء مع برنامج صالة التحرير والذي يذاع عبر قناة صدى البلد، بأن الحكومة المصرية عازمة على إجراء بعض التعديلات الهامة فيما يتعلق بمنظومة الدعم والخبز في مصر خلال الفترة المقبلة، وبالتحديد مع بداية العام المقبل.

وأوضح مدكور خلال حديثه، بأنه إعتبارًا من العام الجديد، سيكون هناك معايير جديدة لحذف وإستبعاد المواطنين في منظومة الدعم التمويني، مشددًا على كون هذه المعايير سوف تعتمد على محاور الدخل والإنفاق الذي يتم قياسه من استهلاك المواطن للكهرباء، وكذلك الممتلكات.

وأكمل مستشار وزير التموين تصريحاته قائلًا:

أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي وبرنامج “تكافل وكرامة” والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، والقُصَّر الفاقدين للوالدين، والعمالة الموسمية والمؤقتة والزراعية، والحرفيين، وأرباب المعاشات والعاملين في الحكومة والقطاع العام بحد أقصى للراتب 1500 جنيه، جميعهم أولى بالرعاية كفئات مستحقة للدعم.

وذكر “مدكور” في ختام حديثه الإعلامي، بأن هناك مليون أسرة من الفئات المذكورة استخرجت البطاقات التموينية مؤخرًا وكانت غير موجودة تحت مظلة التموين نهائيًا، وهو الأمر الذي تسعى الوزارة إلى إستمراه وإضافة المزيد من الأسر التي تستحق الدعم والتموين إلى البطاقات، مشددًا على كون الحكومة تسعى لإمتلاك قاعدة بيانات صحيحة بنسبة 100% حول المستحقين للدعم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.