عاجل.. مجلس الوزراء يفجر مفاجأة جديدة بشأن تقديم “الدعم المالي” لـ ملايين المواطنين

عاجل.. مجلس الوزراء يفجر مفاجأة جديدة بشأن تقديم “الدعم المالي” لـ ملايين المواطنين
السيسي ومدبولي

كشف الدكتور “محمد العقبي” المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي منذ قليل، عن كون قرار قصر الدعم النقدي للمواطنين والآسر عن طفلين فقط، والذي تحدث عنه رئيس مجلس الوزارء الدكتور “مصطفى مدبولي”، لن يتم تطبيقه بآثر رجعي، وسوف يتم تطبيق هذا القرار بدون أي آثر رجعي بدءًا من يوم 1/1/2019.

ويذكر بأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” قد أكد في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن الحكومة المصرية سوف تستمر في دعمها لبرنامج  المساعدات النقدية المشروطة “تكافل”، على طفلين فقط بالأسرة بدلًا من 3 أطفال، بدءًا من شهر يناير المقبل، وهذا من أجل أن تتمكن الحكومة المصرية من إضافة آسر جديدة إلى البرنامج، وهو الأمر الذي يعني بأن الدعم النقدي سوف يكون لطفلين فقط.

وأكمل رئيس مجلس الوزراء تصريحاته قائلأ: “الحكومة تقتصر في الوقت الحالي العديد من السيناريوهات من أجل ترشيد الدعم العيني، وسوف يتم الإعلان عن هذه التفاصيل خلال الفترة القليلة المقبلة”.

وكان الدكتور “مصطفى مدبولي” قد طالب من جميع مؤسسات الدولة ضرورة أن يتم التكاتف سويًا من أجل مواجهة كل المشكلات التي تواجه المجتمع المصري، والتي يأتي على رأسها، مشكلة الزيادة السكانية، ﻭأنه وفقا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن الزيادة السكانية تبلغ سنويا 2.5 مليون.